تخطي أوامر الشريط
التخطي إلى المحتوى الأساسي
  • En

العملات الورقية والعملات المعدنية التذكارية:

الإجابة: نعم. يقوم البنك المركزي العماني ببيع العملات التذكارية والأوراق النقدية.

الإجابة: يمكن لأي شخص يرغب في شراء أي من هذه العملات زيارة المقر الرئيسي للبنك المركزي العماني لطلب شراء القطع النقدية أو الأوراق النقدية التذكارية أوصفحات الأوراق النقدية غيرالمقطوعة. كما يمكن زيارة معرض صور العملات على الانترنت للحصول على معلومات عن المواصفات الفنية للأوراق النقدية والعملات المختلفة.

الإجابة: يتم وصف وشرح المواصفات الفنية للأوراق النقدية والقطع النقدية المذكورة بشكل واضح للغاية على موقع البنك في الإنترنت. ويمكن زيارة معرض العملات والتحقق من مواصفات العملات الخاصة بك بمقارنتها بالمواصفات المذكورة هناك.

الإجابة: سوف يقدم لك معرض العملات على هذا الموقع نظرة تاريخية موجزة لتطور العملات المختلفة في سلطنة عمان.

الإجابة: نعم يمكنك زيارة متحف العملات مع عائلتك. ويفتح متحف العملات للجمهور بين الساعة التاسعة صباحاً إلى الساعة الثانية بعد الظهر من يوم الأحد إلى يوم الخميس من كل أسبوع ويطلب سداد مبلغ رمزي يبلغ 250 بيسة لكل فرد.

الإجابة: نعم, يبيع البنك المركزي العماني صفحات من الأوراق النقدية غير المقطوعة.

الإجابة: لا، بل يمكنك الذهاب مباشرة إلى و"حدة خدمة العملاء" في البنك حيث يمكنك طلب زيارة متحف العملات بالبنك. وسيقوم موظفو البنك المركزي العماني الموجودون في وحدة خدمة العملاء بإرشادك حول الإجراءات الأخرى.

الإجابة: يمكنك التحقق من ذلك بزيارة معرض العملة على موقع البنك لمعرفة توفر العملات التذكارية والأوراق النقدية والصفحات غير المقطوعة للأوراق النقدية للبيع.

الإجابة: لا يوجد لدى البنك المركزي العماني أي آلية لبيع العملات التذكارية أو الأوراق النقدية على الانترنت في الوقت الراهن. لذا عليك أن تقوم بنفسك بزيارة المقر الرئيسي للبنك المركزي العماني في روي لشرائها.

الإجابة: يمكنك تغيير أوراق العملة العمانية في أي من الصرافات في بلدك.

هل ترغب في شراء العملات التذكارية والعملة الورقية وكتاب القانون المصرفي و / أو أشياء أخرى كثيرة معروضة للبيع من قبل البنك المركزي العماني؟ يرجى اتباع الرابط "متوفر للشراء" لمعرفة ما هو معروض للبيع.