تخطي أوامر الشريط
التخطي إلى المحتوى الأساسي
  • En
https://publishing.bnet.om/sites/assets/PublishingImages/Global/SitePages/PaymentSystem/Oversight.jpg
تم تشكيل قسم الإشراف والتطوير في عام 2012م وذلك للإشراف على قطاع نظم المدفوعات في السلطنة ، لضمان تقديم خدمات الدفع بطريقة آمنة وفعالة وثابتة. وبالإضافة إلى ذلك ، يعنى القسم بالقيام بالمهام التحليلة لدعم السياسات المتوسطة الأجل أو المبادرات الإستراتيجية المتعلقة بإدارة نظم مدفوعات الخاصة بالبنك المركزي.

 

ويساهم هذا القسم في تصميم وإعداد نماذج من التقارير التي يجب على المشاركين في أنظمة المدفوعات المختلفة تسليمها للبنك المركزي ، و أيضا تحليل البيانات ومتابعة التطورات الحاصلة في قطاع نظم المدفوعات ، للحد من المخاطر التي يمكن أن تؤثر على سلامة وكفاءة أنظمة المدفوعات.

وستظهر أهمية هذه المهام بتوفر الموارد اللازمة لتحقيقها خلال الوقت القادم. وعلاوة على ذلك، فإن من مسؤوليات هذا القسم تتعلق بجميع المسائل المرتبطة بإصدار  اللوائح والسياسات المتعلقة بنظم المدفوعات ، والمستمدة من القانون المصرفي وقانون نظم المدفوعات الوطنية .​

هل ترغب في شراء العملات التذكارية والعملة الورقية وكتاب القانون المصرفي و / أو أشياء أخرى كثيرة معروضة للبيع من قبل البنك المركزي العماني؟ يرجى اتباع الرابط "متوفر للشراء" لمعرفة ما هو معروض للبيع.