تخطي أوامر الشريط
التخطي إلى المحتوى الأساسي
  • En
https://publishing.bnet.om/sites/assets/PublishingImages/Global/SitePages/BCSB/complain.jpg
ما هو نظام إدارة الشكاوى هو نظام فرعي تابع لنظام BCSB ، وقد تم تطبيق نظام إدارة الشكاوى للسماح للمقترضين بتقديم الشكاوى حول تفاصيل التسهيلات الائتمانية المذكورة في تقارير المعلومات الائتمانية التي يصدرها نظام BCSB للمصارف أو للمؤسسات المالية (المؤسسات المشاركة).

ويمكن تقديم الشكوى في الحالتين التاليتين فقط:

     

  1. إذا كانت التسهيلات الائتمانية  المذكورة في تقرير المعلومات الائتمانية لا علاقة لها بالمقترض.

  2. إذا كانت التسهيلات الائتمانية المذكورة في تقرير المعلومات الائتمانية غير صحيحة.

  3. هناك احتمال بأن تقوم المصارف والمؤسسات المالية (المؤسسات المشاركة) بارتكاب الأخطاء دون قصد أو ألا تقوم بتحديث المعلومات بصورة منتظمة كما هو مطلوب. وفي بعض الأحيان، لا تكون المؤسسات المشاركة على علم بهذه الأخطاء إلى أن يتم إخطارها بذلك من قبل المقترض. وسوف يؤدي هذا النظام إلى تسهيل عملية تصحيح هذه الأخطاء في غضون فترة زمنية معقولة.

بالإضافة إلى ذلك، سوف يساعد نظام إدارة الشكاوى في الحفاظ على أعلى المعايير لجودة البيانات وصحة المعلومات التي يوفرها البنك المركزي العماني. ويجب أن تلتزم المؤسسات المشاركة بالحرص الشديد عند تقديم البيانات إلى النظام.​

هل ترغب في شراء العملات التذكارية والعملة الورقية وكتاب القانون المصرفي و / أو أشياء أخرى كثيرة معروضة للبيع من قبل البنك المركزي العماني؟ يرجى اتباع الرابط "متوفر للشراء" لمعرفة ما هو معروض للبيع.